السياحة في ماليزيا

محتوى المقال

السياحة في ماليزيا : افضل الاماكن السياحية في ماليزيا 2022

السياحة في ماليزيا ذات طابع خاص , وتنتشر مدن الملاهى وخاصة الالعاب المائية انتشار كبير في ماليزيا نظرا للجو الحار نسبيا طول العام , وكذلك الفنادق من فئة الخمسة نجوم تنتشر في جميع ولايات ماليزيا .

وتتميز ماليزيا عن غيرها في قطاع السياحة بأنها بلد رخيص نسبيا اذا ما تمت مقارنته ببعض البلاد الأخرى , اتجه العرب إلى ماليزيا كمقصد سياحى فريد خاصة العرب المسافرون في شهر العسل , حيث تستقبل ماليزيا سنويا ملايين السياح العرب من كل الدول العربية.شارع العرب في كوالالمبور تجده صيفا وكانك في احدى الدول العربية من كثرة العرب السائحين في ماليزيا , أهم المدن السياحية في ماليزيا هى كوالالمبور العاصمة , لانكاوي , بينانق , كاميرون هايلاند , جنتنج هايلاند , صنواى لاجون , وغيرها من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا .

معلومات عن ماليزيا قبل السفر

ماليزيا هي دولة اتحادية ملكية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2 . العاصمة هيكوالالمبور، في حين أن بوتراجاي هي مقر الحكومة الاتحادية.

ينقسم البلد إلى قسمين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، هما شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو الماليزية (المعروفة أيضاً باسم ماليزيا الشرقية). يحد ماليزيا كل من تايلند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي. تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء ومناخها مداري. رأس الهرم الماليزي هو يانغ دي بيرتوان اغونغ وهو ملك منتخب، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء.تبنى الحكومة بشكل قريب جداً من نظام وستمنستر البرلماني.

إذا كنت تنوي السياحة في ماليزيا والتقل بين مدن ماليزيا، أو الانطلاق منها إلى أية دولة أخرى من جيرانها كأندونيسيا والفلبين وتايلاند وكوريا الجنوبية، فعليك أن تختار السفر بالطائرة، نعم بالطائرة، لأن كلفتها ليست عالية كما تظن، خاصة خطوط AirAsia التي تربط منطقة جنوب شرق أسيا، حتى أنه يمكنك أن تتناول إفطارك في مدينة جورجتاون، والغداء في كوالالمبور والعشاء في بورنيو في نفس اليوم دون تعب.

احذر من التنقل داخل كوالالمبور بواسطة سيارات التاكسي، لأن أغلب السائقين لا يقومون بتشغيل عداد سيارة الأجرة، وهكذا ستدفع في النهاية مقداراً يزيد كثيراً عن قيمة رحلتك الحقيقية.

المناخ في ماليزيا

تتمتع ماليزيا في الغالب بمناخ مداري دون درجات حرارة عالية للغاية. توقع الرطوبة والليالي الباردة. يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة على مدار العام من 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية. يمتد موسم الأمطار في الشرق بين نوفمبر وفبراير. وتكون فترة الأمطار في الساحل الغربي في شهر أغسطس.

افضل مدن السياحة في ماليزيا

تتمتع ماليزيا بالعديد من المدن السياحية الرائعه التي تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والانشطة الترفيهية

السياحة في كوالالمبور

الجسر المعلق في برجي بتروناسيصل ارتفاع الأيقونة المعمارية في كوالالمبور إلى 451.9 متر. ويتمتع بتصميم إسلامي هندسي؛ في الوسط يمثل مبادئ الوحدة والتجانس والاستقرار والعقلانية. احتل البرجان المرتبة الأولي على مستوى العالم حتى عام 2004 كأعلى ناطحة سحاب وكذلك الجسر المعلق بينهم.

الأمر المدهش في هذا الجسر أنه غير مثبّت في أي من المبنيين بل يعمل كعنصر متحرك لحماية البرج من الرياح القوية.

الجسرا لمعلق مفتوح للزيارة خلال أيام الأسبوع العادية، ويقتصر عدد التذاكر على 1000 تذكرة فقط في اليوم.

ميدان ميرديكا

يُعدّ ميدان ميرديكا من الأماكن التي ننصحك بزيارتها وذلك لقيمته التاريخية، ففي هذا الميدان بالتحديد أعلنت فيه ماليزيا استقلالها في 31 أغسطس 1957، ولا تفوت أيضًا زيارة السلطان عبد الصمد ونادي سيلانجور الملكي ومسجد جاميك وكاتدرائية سانت ماري.

هناك يمكنك التقاط صورة مع ساعة العد التنازلي واطلع على التاريخ الماليزي في مكتبة كوالالمبور فهي تستحق الزيارة وستمنحك معلومات غنية جدًا.

مبنى القطار التاريخي

مشاهدة هذا البناء المعماري العملاق يعتبر من الأنشطة الموصى بها في كوالالمبور؛ لأنه من أكثر التصميمات الفريدة في كوالالمبور بكاملها.

يُذكر أن المهندس الإنجليزي آرثر بنشن هاباك كان المسؤول عن تصميم المحطة المستوحى من العمارة الهندو-قوطية، وبُنيت عام 1910 ويشابهها في التصميم أيضًا جالان سلطان هشام الدين المعروف سابقًا باسم شارع النصر.

مبنى استانا نيجارا التاريخي وساعة تناوب الحراس

مبنى السلطان عبد الصمد

كهوف ومعابد باتو

حديقة طيور كوالالمبور

أكواريوم عالم البحار

السياحة في لنكاوي

جسر السماء

أو ما يعرف أيضا بإسم جسر لانكاوي سكاي Langkawi Sky Bridge هو أشهر وأطول جسر مفتوح معلق منحني في العالم واحد اجمل اماكن السياحة في لنكاوي.

تلفريك لنكاوي

يأخذ الزوار في رحلة لمدة 15 دقيقة إلى أعلى جبل مات شينشانغ، ويوفر هو الآخر إطلالات تحبس الأنفاس على الغابات المطيرة والجزر والشلالات في لانكاوي. وتبدأ الرحلة من القرية الشرقية حتى يبلغ ذروة على ارتفاع 708 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمكن للزوار اقتناء القمصان والهدايا التذكارية والتقاط الكثير من الصور

ساحة داتاران لانج (ميدان النسر)

ويعد هذا النصب (نصب النسر )من اجمل و اهم المعالم السياحية في لنكاوي حيث يطل اطلالة رائعة على البحر ومن حولة الحدائق و المجمعات التجارية، ويعد هذا التمثال مجذب للسياح من كل مكان ويأتون الى هنا واخذ الصور التذكارية مع هذا التمثال وبوجودة على البحر تماماً فإنة يعطيك منظر جميل وفي غاية الروعة.

أكواريوم لنكاوي

تقع أكواريوم لنكاوي على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج الحيوية، ويمكنك المشي في نفق طوله 15 مترا تحت الماء، حيث تضم الإطواريوم أكثر من 500 نوع من المخلوقات البحرية كطيور البطريق وفرس البحر وأسماك القرش وسمك الراي العملاقة والسلاحف الخضراء وكذلك طيور النحام والبط اليوسفي.

جبل جونونج رايا

جبل جنورايا هو اعلى قمة في لنكاوي حيث يُمكنك عزيزي الزائر مُشاهدة اغلب مناطق جزيرة لنكاوي من جبل ماليزيا وتُعتبر هذه القمة من الاماكن المُفضلة لرئيس الوزراء السابق مهاتير محمد ويبلغ ارتفاعها 881 متر عن سطح البحر.

حديقة بولاو بايار البحرية

تقع مجموعة الجزر الخضراء المائلة إلى الزرقة والتي تكوِّن حديقة جزيرة بايار على مسافة 30 كيلو مترًا من منطقة جنوب شرق لنكاوي. وهكذا لا تستغرق رحلة الذهاب إلى أفضل الحدائق البحرية على الساحل الغربي لماليزيا سوى قرابة الساعة بالقارب من هذه النقطة مما يجعلها خيارًا مثاليًّا لنزهة تستغرق يومًا واحدًا.

شلالات تلاجا توجوه

تعتبر الاشهر والاجمل من بين شلالات لنكاوي وهي من اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا ، تقع في شمال غرب الجزيرة، والآبار عبارة عن ينابيع ماء عذب يروي بركًا أخرى على بعد 90 متر

محمية كيليم كارست

تقع محمية كيليم كارست في الطرف الشمالي الشرقي من لنكاوي، وتتكون المحمية من بحيرات زرقاء غاية في الروعة وغابات المانجروف بالإضافة إلى الشواطئ ذات المياه النقية.

شاطئ سينانج لنكاوي

أجمل شاطئ يمكنك زيارته في ماليزيا هو شاطئ سينانج لنكاوي Cenang Beach، حيث يتميز هذا الشاطئ بهدوءه على الرغم من النشاط المحيط به، كما يتميز بلون رمله الأبيض الذي يخيل لك أنه ثلج من بعيد وليس هذا فقط بل إن رماله دافئة وناعمة كالطحين ولها لمعة جذابة، أما مياهه فهي شديدة النقاوة لدرجة أنك تكون قادر على رؤية كل ما تحتها.

السياحة في بينانج

تلة بينانج

تلة بينانج، بينانج هيل هي أحد معالم جزيرة بينانق المميزة والتي يجب زيارتها، تقع في منطقة تسمى اير ايتام على بعد 6 كم من المدينة جورج تاون، وارتفاعها يبلغ حوالي 823 متر فوق مستوى سطح البحر في الجزء الشمالي من جزيرة بينانج.

حديقة البهارات الإستوائية

حديقة التوابل الاستوائية ،من أهم أماكن الجذب السياحي الرئيسية في بينانق التي يجب أن لا تفوتكم. تقع في الوادي المواجه لشواطئ تيلوك فهغ، وتعرض الحديقة مساحة من الطبيعة المحتوية على شتى أنواع البهارات من جميع أنحاء العالم.

قلعة كورنواليس

سميت هذه القلعة على اسم الحاكم العام في ولاية البنغال في أواخر 1700 تشارلز كونواليس، تقع في جزيرة بينانق ماليزيا بالقرب من المنتزه، بجانب النصب التذكاري لساعة فيكتوريا. وضعت جدران الحصن بارتفاع يصل حوالي 10 اقدام، وصممت على شكل نجوم …

المسجد العائم

اصبحت المساجد العائمة والمرتكزة على قواعد الماء كالموضة لدى الولايات الماليزية فلا تجد تقريباً ولاية في ماليزيا الا ولديها مسجد عائم، وهذا هو مسجد جزيرة بينانق العائم والذي يشكل تحفة معمارية رائعة ويقع في مكان مميز على البحر، مما يزيده جمالاً وروعة

منتزه لعبة مغامرة الهروب في بينانج

يُعد مُنتزه لعبة مغامرة الهروب في بينانج Escape Adventureplay Penang هو الوجهة المُناسبة لعشاق المُغامرة في الهواء الطلق والألعاب الغير تقليدية في جزيرة بينانجإحدى اجمل جزر ماليزيا

مدينة ملاهي ادفنشر زون بينانج

مدينة ملاهي ادفنشر زون بينانج adventure zone هي مساحة للمرح تناسب العطلات الأسريّة مصمّمة خصيصًا للأطفال لقضاء يوم رائع مليء بالحركة والنشاط والضحك، من اجمل اماكن السياحة في بينانج

حديقة القرود

تقع حديقة القرود في منتصف المسافة بين جورج تاون وساحل باتو فرنجي الشهير في جزيرة بينانق ماليزيا، يتوفر في الحديقة كم هائل من القرود الرائعة التي يمنع معاكستها او اللعب معها والكثير من هذه القرود من انواع نادرة كما تحتوي الحديقة على الكثير

السياحة في سيلانجور

مدينة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

تقع مدينة بوتراجايا في ولاية سيلانجور بمدينة ماليزيا، في رحلة تستغرق 25 دقيقة من العاصمة الماليزية كوالالمبوروهي تبعد عن ولاية سيلانجور حوالى 15 دقيقة. يمكن لمدينة بوتراجايا، أن تدهشك بمجرد الوصول إليها، من قمة جمالها وهياكلها المعمارية الفريدة المنتشرة في كل مكان.

المسجد الأحمر بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

مسجد بوترا الذي يعرف أيضاً باسم المسجد الأحمر.هو أحد أجمل المساجد في ماليزيا. يقع على بحيرة بوترا جاياالاصطناعية في مدينة كوالالمبور ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل، وقد تم الانتهاء من بنائه في العام 1999.

بحيرة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا

تعد بحيرة بوتراجايا سيلانجور ماليزيا، واحدة من أروع المعالم السياحية الماليزية، الساحرة.فلقد استطاعت البحيرة أن تلفت جميع أنظار السكان المحليين لزيارتها، وأيضاً جذبت إليها العديد من السياح لرؤيتها، والتمتع بالأنشطة الترفيهية التي تضمنها.

مدينة الأضواء آي سيتي سيلانجور

تقع مدينة الأضواء آي ستي في المدينة الماليزية شاة علم التي تعد العاصمة الخاصة بولاية سيلانجور ماليزيا، يمكنك الوصول إلى المدينة في رحلة تستغرق حوالى 40 دقيقة من وسط العاصمة الماليزية الجميلة كوالالمبور.

بحيرة الماينز والخيول الذهبية في سيلانجور

تقع البحيرة في ولاية سيلانجور الماليزية، في رحلة لن تستغرق مدتها سوى 30 دقيقة فقط بالسيارة من مطار كوالالمبور الواقع في العاصمة الماليزية كوالالمبور.وبالقرب من البحيرة وعلى ضفافها ستجد العديد من فنادق ماليزيا الشهيرة ذات المستوى الفندقي الممتاز، ومن أشهر هذه الفنادق هو فندق الخيول الذهبية، الذي يقبع على ضفاف البحيرة في منظرة الساحر والخلاب.

شلالات تمبلر بارك سيلانجور ماليزيا

تقع شلالات تمبلر بارك في سيلانجور بالقرب من المعبد الهندي و تعتبر من أكثر المناطق السياحية روعة و جمال,

تبعد عن العاصمة كوالالمبور قرابة نصف ساعة و مساحتها حوالي 500 هكتار و هي مجموعة من الغابات الطبيعية العذراء في ماليزيا التي لم تمد لها يد الانسان و يعتبر من المتنزهات الرئيسية في ماليزيا لقضاء أوقات العطلات للسكان الماليزيين و الزوار علي السواء لما يتميز به المنطقة من هدوء ,

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور ماليزيا

قع حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور في ماليزيا، على قرب من مصب نهر كلانج في شمال مدينة كلانج في ماليزيا، كما تبعد عن العاصمة كوالالمبور ما يقارب الساعة والنصف بواسط السيارة وتقع وسط مزارع للنخيل، تتيح الحديقة للزوار مشاهدة اروع واجمل مناظر طبيعية للفراشات المضيئة، ويمكن مشاهدتها اعتباراً من بعد الغروب على ضفتي النهر الرائع وعلى الاشجار.

شاطئ باجان لالانج سيلانجور ماليزيا

شاطئ باجان لالانج بسيلانجور يحتوي على رمال بيضاء ناصعة الجمال، أثناء السير عليها أو لعب أطفالك بها تشعر بنعومتها ونظافتها، تحيط بها من الخلف مساحة خضراء تظللها أشجار الصنوبر العالية، بإمكانك الاسترخاء تحتها، و في الأمام تقابلك مياه الشاطئ النقية المتلألئة كحبّات الألماس، التي تمنحك أروع شعور بالاستجمام وتجعل سباحتك فيها أكثر متعة واستحسان.

سونواي لاغون ثيم بارك

يتفرد هذا المتحف بعرض التراث الماليزي مع مجموعة رائعة من المنسوجات والملابس والأسلحة والمعدات المنزلية، يقع ضمن مجمعات جامعة بوترا ماليزيا التي يبلغ عمرها حوالي 100 سنة.

برنامج ماليزيا 12 يوم 

الاستقبال في المطار بسيارة خاصة بسائق خاص

*سيلانجور (ليلتين)

الإقامة في فندق كونكورد شاه علم في غرفة زوجية شاملة الإفطار والضريبة ورسوم الخدمة

*لينكاوي (3ليالي)

الإقامة في فندق ايديا لينكاوي في غرفة زوجية مطلة علي البحر شاملة  الإفطار والضريبة ورسوم الخدمة

*بينانج (3ليالي)

الإقامة في فندق فلامينجو في غرفة زوجية مطلة علي البحر شاملة  الإفطار والضريبة ورسوم الخدمة

*كوالالمبور (3ليالي)

الإقامة في فندق إيبيس كوالا لمبور سيتي سنتر في غرفة زوجية شاملة الإفطار والضريبة ورسوم الخدمة

البرنامج يشمل الاتي

الاستقبال والتوصيل بسيارة خاصة بسائق خاص

جولة سياحية بسيارة خاصة في مدينة سيلانجور للاطلاع علي اهم معالم المدينة

جولة سياحية بسيارة خاصة في جزيرة لينكاوي

جولة سياحية بسيارة خاصة في جزيرة بينانج

جولة سياحية بسيارة خاصة في مدينة كوالالمبور للاطلاع علي اهم معالم المدينة

الطيران الداخلي من مطار كوالالمبور الي جزيرة لينكاوي

الطيران الداخلي من جزيرة بينانج الي مطار كوالالمبور

الانتقال بالعبارة من جزيرة لينكاوي الي جزيرة بينانج

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart

اتصل الآن